اعلان

رئيس الغد يجتمع باللجنة الاقتصادية ويعلن رؤية الحزب لحل الأزمة

عقد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، اجتماعًا موسعًا، مع اللجنة الاقتصادية، وذلك بمقر الحزب بوسط البلد، وأثنى رئيس الغد على جهود الحكومة في مواجهة الأزمة الاقتصادية، والأفكار غير النمطية التي تحاول طرحها للخروج من الأزمة.

عقد ورش وحلقات نقاشية

وكلف رئيس الغد، جميع أعضاء اللجنة بعقد ورش وحلقات نقاشية للوصول إلى أفكار وحلول عملية إبداعية وغير نمطية تمهيدا لتقديمها بجلسات الحوار الوطني التي ستستأنف قريبا.

و طالب"موسى" كل الأحزاب المصرية بتركيز الجهود من أجل الوقوف خلف الدولة المصرية في هذه الظروف الصعبة وتقديم الحلول الناجزة للحكومة.

الاقتصاد المصري

وأكد الدكتور علاء العسكري، رئيس اللجنة الاقتصادية، أن الاقتصاد المصري يمر بواحدة من أشد الأزمات، ومن الدلائل عليها، الارتفاع المستمر في الأسعار أو ما يطلق عليه التضخم أو انخفاض القوة الشرائية للنقود.

وأشار" العسكري" إلى أن ارتفاع الأسعار يمثل المرض الذى يعانيه الاقتصاد المصري، وأنه مجرد عرض لمرض، لافتا إلى أن خبراء الاقتصاد يتحدثون عن الفجوة الدولارية ويتحدث بعضهم عن سعر الصرف وآخرون عن الدين العام واختلال في الميزان التجاري.

الاقتصاد المصري قادرا على التعافي

وأكد: "الاقتصاد المصري واحدا من أقوى اقتصاديات المنطقة، وأن كان يمر ببعض الأزمات لكنه قادر على التعافي سريعا مما يمر به، وللوقوف خلف الاقتصاد المصري يجب أن نتجه نحو الصناعة بشكل سريع ومخطط".

واستطرد" "ينبغي علينا أن نضع الأولويات لصناعة وطنية قادرة على النمو والمنافسة ويأتي في مقدمة الأولويات تعليم حقيقي واهتمام برأس المال البشرى لتقديم تكنولوجيا مصرية تقوم بها وعليها الصناعة القادرة على المنافسة وغزو الأسواق العالمية بما يسهم في تنمية اقتصادية حقيقية، ووقف تصدير بعض المنتجات الغذائية لحين إشباع واكتفاء السوق المحلى منها".

خفض الإنفاق العام

وأردف: "كما يجب العمل على سرعة خفض الإنفاق العام من خلال اتباع برنامج تقشف يشمل الإنفاق الاستثماري للجهات الإدارية، وسرعة العمل على توحيد الموازنة العامة للدولة ودمج جميع الموازنات الفرعية للهيئات الاقتصادية المختلفة ضمن الموازنة العامة للدولة لتأكيد توحيد أوجه الإنفاق".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس