اعلان

«الرعاية الصحية»: نمتلك منشآت معتمدة دوليًا ومتطورة بأحدث التجهيزات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل، وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع السيدة سارينا كاراكوس، مؤسس ورئيس شركة Voyager Global Solutions (VGS)، والدكتور حسام شرف الدين، المدير التنفيذي لشركة لوتس للسياحة الصحية، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون وتناقل الخبرات بين الجانبين في مجال السياحة العلاجية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية والفحوصات والاستشارات الطبية للوافدين الأجانب من أوغندا ودول شرق إفريقيا من خلال المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في المحافظات السياحية الأكثر ترددًا للسياحة العلاجية مثل الأقصر وأسوان وجنوب أسوان، والساحلية مثل بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

المنشآت الصحية

واستعرض الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، الإمكانات التي تتمتع بها المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية في المحافظات المذكورة، مشيرًا إلى أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية معتمدة دوليًا ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة ومجهزة بأحدث التجهيزات الطبية وغيرالطبية وكوارد صحية ومراكز تميز في مختلف التخصصات الطبية وباقات علاجية بأسعار تنافسية تؤهلنا لتطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية.

هيئة الرعاية الصحية

وأضاف السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية ومنشآتها الصحية تتميز بتقديم خدمات صحية واستشارات طبية وتجارب علاجية استثنائية وفق أحدث الممارسات الطبية العالمية تتجاوز توقعات العملاء والوافدين للسياحة العلاجية، متابعا: استثمارنا في الرعاية الصحية ركيزة أساسية لتحقيق التطور المستدام في القطاع الصحي وتحسين جودة الحياة.

ووجه الدكتور أحمد السبكي، الدعوة لرئيس شركة VGS لزيارة المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية والإطلاع على تجهيزاتها وخدماتها الطبية والعلاجية، كما وجه الدعوة لرئيس VGS للمشاركة في المؤتمر الدولي للسياحة الصحية المقرر انعقاده تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في شهر مارس المقبل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد السبكي، أن التعاون المرتقب مع VGS يعد خطوة نحو مستقبل أفضل للرعاية الصحية وتعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للسياحة العلاجية في المنطقة، متابعًا: نمضي قُدمًا في تعزيز الشراكات الدولية لتنمية السياحة العلاجية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتماشيًا مع رؤية الدولة المصرية لتنمية الموارد وتعزيز الاقتصاد.

السياحة العلاجية

ومن جانبها، أشادت مؤسس ورئيس شركة VGS، بإمكانات هيئة الرعاية الصحية والتجهيزات عالية المستوى لمنشآتها الصحية وتطبيقها أحدث التطورات العالمية في خدمات الرعاية الصحية ومفاهيم الحوكمة الإكلينيكية وتكنولوجيا الرعاية الصحية، مؤكدة أن التعاون مع هيئة الرعاية مدخلًا لمزيد من التطورات في السياحة العلاجية.

وشارك اللقاء، من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، عدد من قيادات الهيئة، إضافة إلى عدد من مدراء الإدارات ومشرفي العموم على ملفات السياحة العلاجية والتسويق وتنمية الأعمال والتعاون الدولي والعلاقات الخارجية والشراكات الدولية وتحقيق رؤية الهيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة