اعلان

وزيرة الثقافة: تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية بالاشتراك مع هيئة الترفيه السعودية

وزيرة الثقافة تفتتح "بيت التراث" ‏بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط
وزيرة الثقافة تفتتح "بيت التراث" ‏بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط

كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفاصيل لقائها المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، وأوجه التعاون بين البلدين، مؤكدة عمق العلاقات بين البلدين، وأن الوزارة ترحب بالتعاون مع هيئة الترفيه لان التعاون الفني والثقافي مع المملكة العربية السعودية ممتد عبر زمن طويل على مدار عقود طويلة.

وقالت "الكيلاني" خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة On، إنه في إطار ذلك وعبر مجموعة من الاتفاقيات الجديدة سيكون هناك ببرتوكول تعاون مع هيئة الترفيه السعودية على تقديم مجموعة كبيرة من الأنشطة الفنية المشتركة بين وزارة الثقافة ممثلة في دار الاوبرا المصرية وهيئة الترفيه في هيئة مجموعة من الحفلات المشتركة في مجالات فنية عديدة مثل الموسيقى العربية والاوبرا و البالية إلى جانب عروض مسرحية سواء مسرح عالمي أو مصري معاصر .

وأضافت أن المسرحيات ستعرض في السعدية مع أنها عرضت في القاهرة والحفلات ستكون بمشاركة مجموعة من الفنانين السعوديين والمصريين بمشاركة نجوم كبار في مصر والسعودية.

وتابعت: "كل ذلك إلى جانب حفلات النجوم الصاعدة من مصر والسعودية هذه الحفلات ستقام على مدار العام مقسمة بين مصر والسعودية على التوالي سيكون نشاط ممتد على مدار العام كله".

ولفتت وزيرة الثقافة إلى أن اليوم شهد جلسة عمل مطولة مع القائمين على هيئة الترفيه لوضع الخطوط العريضة لتلك الاحتفالات.

وعن موعد توقيع تلك البروتوكلات قالت: "في أقرب وقت، نحن الان نعمل على ذلك بداية من جلسة اليوم المطولة التي استغرقت يوم العمل كاملا وصولا ليوم السبت القادم سيكون هناك حفل متوقع بحضور المستشار تركي آل الشيخ لهذا الحفل الغنائي الكبير يوم السبت القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي