اعلان

السيسي يؤكد لعمار الحكيم دعم مصر الثابت للعراق ومساندته لتعزيز الأمن والاستقرار

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، حيث أكد الريس السيسي دعم مصر الثابت والراسخ للعراق ومساندته لتعزيز الأمن والاستقرار.

لقاء السيسي ورئيس تيار الحكمة الوطني العراقي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء دعم مصر الثابت والراسخ للعراق الشقيق، ومساندته لكافة جهوده الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية.

أنا مش بشتكي

السيسي

ومن جانبه، أكد عمار الحكيم قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشدداً على محورية الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة العربية، ومثمناً الدعم المصري للعراق ومواقف مصر الصادقة في دعم جميع الدول العربية والإسلامية الشقيقة.

دعم مصر الثابت للعراق

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية المتوترة، والحرب في قطاع غزة، حيث تم تناول الجهود المصرية المكثفة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة تكفي للتخفيف من المعاناة الإنسانية الهائلة بالقطاع.

تم تأكيد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في حماية المدنيين ووقف إطلاق النار، مع التشديد على ضرورة التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، والتحذير من خطورة استمرار التصعيد وتداعياته على استقرار المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»