اعلان

مصر تقاضي إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية اليوم

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية
كتب : أهل مصر

تقدم مصر مرافعتها الشفهية أمام محكمة العدل الدولية، ضد إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الخميس، بفريق دبلوماسي وقانوني يتكون من 5 شخصيات، وذلك بجانب ما قدمته مصر من مذكرات مكتوبة إلى المكمة بشأن هذه القضية.

وبحسب المحكمة مصر ستقدم مرافعتها اليوم بداية من الساعة 11:40 صباحا وحتى 12:10 ولمدة نصف ساعة، ومن المنتظر أن تتضمن المرافعة استعراض ممارسات إسرائيل التي تنتهك بشكل صارخ مبادئ القانون الدولي، والمطالبة بتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار التي لحقت به، والكف عن توفير الدعم لإسرائيل.

ضياء رشوان: مصرتقدم مذكرة لمحكمة العدل الدولية

وكان قد قال رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات ضياء رشوان، إن القاهرة ستشارك في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، مشيرًا إلى بلاده قدمت مذكرة للمحكمة، وستقوم بتقديم مرافعة شفهية أمامها يوم 21 فبراير.

تأتي تلك الجلسات المرتقبة استجابة لطلب قدمته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر من العام 2022؛ للحصول على رأي استشاري من المحكمة بشأن العواقب القانونية لسياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية.

ومن المنتظر أن تستمر جلسات المرافعة الشفهية للحصول على الرأي الاستشاري في الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 26 من الشهر ذاته، بمشاركة 52 دولة و3 منظمات دولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً