اعلان

اليوم.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا رمضان

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

يفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم السبت معرض أهلا رمضان المقام بشارع ترعة الزمر بجوار مدرسة الحسينية، والمقام على مساحة 2000 متر بحي العمرانية، والذي يشمل بيع كافة السلع الغذائية لتخفيف العبء على المواطنين تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد محافظ الجيزة، أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بهذا الملف حاليًّا في ضوء التأثيرات الاقتصادية الراهنة مؤكدًا ضرورة التعاون مع كافة الجهات المعنية والعمل على توفير السلع في الأسواق بالكميات المناسبة وضبط الأسعار وعدم السماح بالمغالاة على المواطنين.

وأشار اللواء أحمد راشد إلى أن المحافظة تسعى جاهدة وبالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والجهات المعنية نحو التوسع حاليًّا في إقامة عددًا من معارض "أهلًا رمضان" لتغطية كافة قطاعات المحافظة وضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق والمعارض والمنافذ السلعية خلال هذه الفترة لتحقيق توازن في الأسعار.

وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة توافر السلع في الأسواق، وتوازن أسعارها موجها باستمرار التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والإستراتيجية لتوفيرها بالأسواق بأسعار مُخفضة، خاصة المنافذ التابعة لكل من: وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، ووزارة الزراعة، والمنافذ الخاصة بالمحافظة والعمل على إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافيًا بما يُلبي احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا أو ذات الكثافة السكانية العالية والوصول لكافة الوحدات المحلية والقرى بالمحافظة.

تكليفات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء

وأشار محافظ الجيزة إلى التنسيق مع الجهات المعنية وإتاحة تيسيرات تضمن سهولة حركة البضائع والسلع المختلفة بما يسهم في توافرها في المنافذ المختلفة.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء

بالتواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والمصانع بنطاق كلا منهم لتوفير وإتاحة أكبر قدر من السلع الأساسية والإستراتيجية في الأسواق خلال الفترة القادمة بشكل مستمر مع حث العديد من المحال الكبرى والمصانع بنطاق المحافظة على المشاركة في مبادرة (أهلًا رمضان) وطرح تخفيضات على السلع الغذائية مع ضرورة إقامة منافذ سلعية بالقري.

كما وجه المحافظ بتكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، ومراقبة جودة السلع والأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء