اعلان

«رياضة النواب» توصي بحصر العمالة المؤقتة بمراكز الشباب وتقديم مقترح بتعيينهم

لجنة الشباب
لجنة الشباب

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، خلال اجتماعها اليوم الأحد، الحكومة بإجراء حصر شامل للعمال المؤقتين داخل مراكز الشباب، وتقديم مقترح بتعيينهم.

جاء ذلك خلال مناقشة طلبات إحاطة مقدمة إلى اللجنة، بشأن عدم تعيين هؤلاء العاملين من قبل وزارة الشباب، على أن يتم تقديم المقترح إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في موعد أقصاه شهر من تاريخ هذا الاجتماع.

لجنة الشبابلجنة الشباب

وفي بداية المناقشات أكد اللواء اسماعيل الفار، المدير التنفيذي لوزارة الشباب، أن الوزارة حريصة على الوصول لحل لتعيين العاملين، بالتعاون مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

من جهته قال الدكتور محمد عبد المنعم، مدير عام التخطيط الاستراتيجي، بوزارة الشباب والرياضة، ردًا على موضوع طلبات الإحاطة بأنه سبق وأن صدر قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016، ولائحته التنفيذية والذي ينص بالمادة رقم (12) على: 'يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية او من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة او وساطة من خلال اعلان مركزي على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمنا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافئ الفرص والمساواة بين المواطنين، ويكون التعيين في تلك الوظائف بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختبار، ويشرف عليه الوزير المختص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً