اعلان

بدأ منذ 12 عامًا.. «صحة النواب» تناقش أزمة عدم الانتهاء من مشروع مستشفى رأس غارب

ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيلاريا سمير حارص، بخصوص عدم الانتهاء من مشروع مستشفى رأس غارب المركزى الجديدة الذى مر علي قرار البدء فيه أكثر من 12 عامًا، تعاقب على انشاءها عده شركات وكذلك عدة وزراء صحة ومحافظين.

وزارة الصحة

جاء ذلك بحضور دكتور أسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر ودكتور مها إبراهيم ممثلة الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، ودكتور رشا عادل مدير إدارة المعامل وبنوك الدم ومدير بنك الدم الإقليمى بالبحر الأحمر.

المجتمعات العمرانية

وأكدت اللجنة، أنه تم فسخ التعاقد مع إحدى الشركات واسناد المشروع إلى هيئة المجتمعات العمرانية، وكذلك تم اخذ عينة من مركز البحوث للمشروعات الهندسيه للتأكيد على سلامة المبنى، والذي أكد علي سلامته وجاري التنفيذ منذ شهرين منصرمين وضخ الإمدادات لاستكمال المشروع.

المشروع الانشائي

وفيما يتعلق بوجود جدول زمني محدد للانتهاء من المشروع، قالت اللجنة أنه من المفترض استلام المشروع الانشائي فقط من المجتمعات بنهاية ديسمبر 2024، وفي هذا الإطار أكدت النائبة إيلاريا علي حرصها علي متابعه الجدول الزمني المطروح حتى يتم الافتتاح الكامل لمستشفى رأس غارب المركزى الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة