اعلان

الحوار الاقتصادي يواصل جلساته لمناقشة عجز الموازنة والدين الخارجي

يعقد الحوار الاقتصادي اليوم الثلاثاء جلساته المتخصصة لليوم الثاني على التوالي، وذلك من أجل الوطن والمواطن، وبناء جمهورية جديدة تتسع للجميع، في ظل تحديات إقليمية وعالمية.

وقالت إدارة الحوار الوطنى إن انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي بداية مرحلة جديدة فى مسيرة الحوار الوطنى، بهدف الوصول لمخرجات جدية تخدم الوطن والمواطن.

الحوار الاقتصادي

ويعقد الحوار 3 جلسات تخصصية تنطلق أولها الساعة 11 صباحا وذلك لمناقشة هيكل وعجز الموازنة، فيما تنطلق الجلسة الثانية الساعة 2 ظهرا لمناقشة سبل التعامل مع الدين الخارجي.

وتنطلق الجلسة الثالثة والأخيرة الساعة 5 مساء لمناقشة كيفية زيادة الإيرادات العامة للسياسة الضريبية.

الحوار الوطني المصري

الحوار الوطني

عجز الموازنة والدين الخارجي

وانطلقت، أمس، أولى جلسات الحوار الاقتصادي بمشاركة الحكومة والخبراء والمتخصصين، لبحث القضايا الاقتصادية العاجلة وإيجاد حلول سريعة وقابلة للتنفيذ.

وعقدت جلسة لمناقشة غلاء الأسعار، وارتفاع معدلات التضخم، وفقدان السيطرة على الأسواق، ضمن أعمال لجنة التضخم وغلاء الأسعار.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قد التقى مساء أمس الأول، مع أعضاء من مجلس أمناء الحوار الوطنى، على رأسهم ضياء رشوان، المنسق العام للحوار، والدكتور أحمد جلال، مقرر عام المحور الاقتصادي، والمستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار، وأعضاء المجلس، الذين يشكلون لجنة تنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى.

وقال مدبولي، إن الاجتماع يأتى انطلاقًا من اهتمام الرئيس السيسى وتوجيهاته المستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مخرجات وتوصيات من الحوار الوطنى إلى خطط تنفيذية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين