اعلان

تطل على تيران وصنافير.. مالا تعرفه عن رأس جميلة والصفقة السعودية

مشروع رأس جميلة
مشروع رأس جميلة
كتب : أهل مصر

أصبح اسم مشروع تطوير أرض رأس جميلة بشرم الشيخ على البحر الأحمر، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توقعات بأن يتم تطويره بالشراكة مع الصندوق السيادي السعودي على غرار مشروع رأس الحكمة الذي وقعت الحكومة اتفاقية شراكة بشأنه مع الصندوق السيادي بأبوظبي 'القابضة ADQ' الأسبوع الماضي.

التريند الأول في مصر.. رأس جميلة تتصدر موقع إكس بعد انفراد القاهرة 24  بطرحها للاستثمارمشروع رأس جميلة

ويرصد «أهل مصر» أهم التفاصيل عن مشروع جميلة

تفاصيل المشروعات:

كشفت المصادر أن المخطط يتضمن مشروع سكني سياحي وتجاري على 403 آلاف و615 مترا مربع، كما يشمل مشروع للإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة سياحية، وهذا بخلاف المشروع التجاري على مساحة نحو 16 ألف متر مربع.

مرافق ترفيهية:

تضمن مخطط رأس جميلة إقامة منتزه عائم يضم مجموعة من المحال التجارية، والتي تضم عددا كبيرا من البراندات العالمية.

سنوات من المحاولة قبل رأس الحكمة.. ماذا نعرف عن مشروع رأس جميلة

هذا بخلاف تصميم الحي بالكامل بتصميم يراعي التصور العام للمشروعات الجارية تنفيذها طبقا لمخطط التطوير الجديد.

الموقع الاستراتيجي:

تقع منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، بموقع استراتيجي متميز للغاية، وهي آخر قطعة أرض تطل على البحر في شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير، وملاصقة لمطار شرم الشيخ.

رأس جميلة عايزة عريس: وجبنالها مستشار عالمي - جريدة البشايرمشروع رأس جميلة

تنوع المشروعات:

يستهدف المخطط إقامة مشروعات سياحية فندقية على 50% من مساحة الأرض، التي تتجاوز مساحتها أكثر من 800 ألف متر مربع، هذا بخلاف مشروع سكني عمراني متكامل وعدد من المولات التجارية، والوحدات الإدارية والتجارية لجذب السياحة العالمية للمنطقة.

والحديث عن تطوير مشروع رأس جميلة ليس جديدًا، فمنذ سنوات تسعى الشركة القابضة لتطوير مشروع على هذه الأرض بالبحر الأحمر، سواء من خلال البحث عن مستثمر أو طرحها للشراكة على القطاع الخاص، ثم ظهر الصندوق السيادي السعودي كفرصة للشراكة بعد تنفيذ صفقات استحواذ من الصندوق على حصص في شركات مصرية في 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً