اعلان

مصر: استئناف محادثات تبادل الأسرى في القاهرة غدًا الأحد

تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال
تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال
كتب : أهل مصر

قالت مصادر مصرية رفيعة المستوى، إنه سيتم استئناف محادثات تبادل الأسرى في القاهرة غدًا الأحد، حسب ما أوضحت قناة القاهرة الإخبارية.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام عبرية، إنه من المتوقع أن يصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة اليوم السبت، الموافق الـ 2 من شهر مارس الجاري، في إطار المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين في غزة.

ونوهت هيئة البث الإسرائيلية، إلى أن الوفد الإسرائيلي سوف يقدم أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين يمكن إطلاق سراحهم من قبل إسرائيل، كما ستطالب تل أبيب بقائمة بأسماء المحتجزين الذين ستتضمنهم الصفقة حال إتمامها.

صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قد قالت مساء أمس الجمعة، إن مجلس الحرب الإسرائيلي، قرر خلال جلسته عدم وقف إطلاق النار في غزة بحلول شهر رمضان، إذا لم تتوصل إسرائيل إلى اتفاق مع حماس، مؤكدين أنهم مازالوا ينتظرون ردًا من حماس.

وأشارت إلى أن تل أبيب أبلغت قطر ومصر رفضها عقد جولة مباحثات أخرى حول صفقة الرهائن حتى ترسل حماس قائمة أسماء الأحياء من الأسرى لديها.

ونقلت ذات الصحيفة، عن مسؤولين أمريكيين، أنه إذا عرقل نتنياهو صفقة التبادل لأسباب سياسية داخلية فذلك سيؤدي إلى صدام مباشر مع البيت الأبيض.

وأوضح المسؤولون أن هجوم بايدن على حكومة نتنياهو ليس إلا البداية، إن شعرنا أنه يجرّ الوقت لأسباب سياسية داخلية، مضيفين أن حركة حماس تناور ولا تجعل حياتنا سهلة لكن إسرائيل تفعل لنا الشيء ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً