اعلان

طلب إحاطة حول مشكلة تأخير تسليم وحدات الإسكان للشباب 6 سنوات

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة آمال رزق الله عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الإسكان والمرافق المجتمعية، حول عدم تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الرابع عشر عام 2018 للمتقدمين والمستوفي شروطهم.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الآلاف من الشباب يواجه معاناة بسبب عدم تسلّمهم وحدات الإسكان الاجتماعي منذ 2018 رغم مرور أكثر من 5 سنوات على الإعلان، ورغم قيامهم بدفع الـ12 قسطًا الربع سنوي في البريد.

تأخير تسليم وحدات الإسكان للشباب

أكدت آمال رزق الله في طلب الإحاطة الآتي: «ورد إلينا العديد من الشكاوي حول تضررهم من تأخير استلام وحدات الاسكان الاجتماعى بعددا من المناطق والطروحات التي قامت وزارة الإسكان منذ 2018 بالإعلان عنها، ورغم تسديدهم كل ما عليهم من مستحقات حددتها الحكومة لهم، إلا أنهم لم يستلموا أي وحدات».

وتابعت: «وصلت أعداد المواطنين المتضررين من تأخير استلام وحداتهم السكنية لآلاف، غير قادرين على تحمل كل أعباء دفع إيجار الوحدات التي يسكنون بها في الوقت الحالي، بجانب أقساط الوحدات المتعاقد عليها من الإسكان. رغم ظروف المعيشة الصعبة على كاهلهم حسب وصفهم، ومنهم من ينتظر استلامه الوحدة لعقد زواجه».

وناشدت عضو مجلس النواب، المسئولين بوزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي بالتدقيق في الأمر والإسراع في تسليم الوحدات السكنية، حتى لا تتجدد أزمة حاجزي شقق الإسكان سنويا، وتتراكم الإعلانات دون التسليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً