اعلان

خال جمال وعلاء مبارك وتصالح في 45 مليون للكسب غير المشروع.. من هو اللواء منير ثابت؟

منير ثابت
منير ثابت

غيب الموت أمس الأحد اللواء منير ثابت الرئيس الأسبق للجنة الأولمبية المصرية عن عمر 88 عامًا، ولمن لا يعرف الراحل منير ثابت هو شقيق سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

وفاة منير ثابت

خبر وفاة منير ثابت أعلنه نجله خالد ثابت عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»: قائلاً «إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى والدي اللواء منير ثابت، اللهم اغفر له وارحمه وعافه وأعف عنه وأسكنه الجنة'.

اللواء منير ثابتاللواء منير ثابت

اتحاد الكرة ينعي منير ثابت

وبدوره نعى مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والمدير التنفيذي وجميع العاملين، اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية الأسبق داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أحد الرجال المخلصين

وقالت اللجنة الأولمبية في بيانها: تنعى اللجنة الأوليمبية المصرية أحد رجالها المخلصين اللذين عملوا على تطوير الرياضة المصرية خلال فترة توليه رئاسة اللجنة الأوليمبية، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الراحل برحمته ويسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جنازة منير ثابت

وكان من أبرز الحضور في جنازة الراحل منير ثابت كل من جمال وعلاء مبارك، نجلي الرئيس الراحل حسني مبارك، لتشييع جثمانه خالهم من مسجد الصديق بمنطقة شيراتون ودفنه بمقابر الأسرة في مصر الجديدة، في حين غاب السياسيون والوزراء وكبار رجال الدولة عن حضور الجنازة.

اللواء منير ثابتجمال مبارك في جنازة خاله اللواء منير ثابت

من هو منير ثابت

منير ثابت يعد من أكثر الشخصيات التي كان لها أثر إيجابي على كافة المستويات في الرياضة المصرية.

نشأة منير ثابت

ولد اللواء طيار منير صالح ثابت بتاريخ 29 أكتوبر 1936، في مدينة قنا، وهو نجل طبيب الأطفال صالح ثابت، وشقيق سوزان مبارك، حرم الرئيس الراحل محمد حسني.

اللواء منير ثابتاللواء منير ثابت

رئاسة منير ثابت اللجنة الأولمبية المصرية

كان 'ثابت' عضوًا في منتخب مصر للرماية، وتولى رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية خلال الفترة من 1990 حتى 1993، وفى الفترة من 1996 حتى 2009، فضلاً عن توليه عضوية اللجنة الأولمبية الدولية خلال الفترة من 1998 وحتى 2016، وحصل على العضوية الشرفية عام 2017.

التصالح في 45 مليون للكسب غير المشروع

في عام 2019، وافق جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، على طلب التصالح المقدم من اللواء منير ثابت، بعد سداده مبلغ 45 مليون جنيه من مستحقات الدولة عليه، مقابل انقضاء الدعوى الجنائية فى قضية استغلال النفوذ، والحصول على المبالغ المدفوعة من الشركة المصرية للخدمات الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض