اعلان

هآرتس: تصريحات هاريس قد تشكل «نقطة تحول» في الموقف الأميركي تجاه الحرب بغزة

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

علقت صحيفة هآرتس على تصريحات نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، التي حثت خلالها إسرائيل على صياغة خطة إنسانية «ذات مصداقية» قبل القيام بأنشطة عسكرية كبيرة في رفح خلال اجتماع مع الوزير في حكومة الحرب، بيني غانتس.

وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

وقالت الصحيفة إن خطاب هاريس قد يشكل «نقطة تحول» في الموقف الأميركي فيما يتعلق بالحرب على قطاع غزة، إذ إنها المرة الأولى التي يتم فيها التعبير عن نهج الإدارة في واشنطن بمثل هذه اللهجة الحادة، وبطريقة مباشرة.

ودعت هاريس إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وقالت إن هدنة مدتها 6 أسابيع ستسمح بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين، لكنها في الوقت نفسه أكدت بالتفصيل المعاناة المتزايدة لسكان قطاع غزة.

الفلسطينيين بالقطاع يعانون كارثة إنسانية

وشددت نائبة الرئيس الأميركي، على أن الفلسطينيين بالقطاع يعانون «كارثة إنسانية»، ويجب على إسرائيل زيادة جهود المساعدات «دون أعذار»، مشيرة إلى وجود صفقة فعلية مطروحة حاليا على الطاولة، ودعت حماس إلى الموافقة عليها.

ولفتت هآرتس إلى أنه من المشكوك فيه أن تلقى رسائل هاريس إلى غانتس صدى لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لكنها أيضا رأت أنها تشدد من موقف حماس في المفاوضات، وأن الحركة باتت تستشعر أن الزمن في صالحها وأن التهديد باجتياح رفح ليس فوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن