اعلان

تعرف على مواعيد اتوبيسات النقل العام في رمضان

النقل العام
النقل العام

أعلن اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم تعديل مواعيد بدء العمل في هيئة النقل العام ليتوافق مع شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه في الأيام العادية، كانت السيارات تبدأ الخروج للخدمة في الساعة 5:30 صباحًا وتستمر حتى الساعة 7:00 صباحًا.

مواعيد النقل العام في رمضان

وأوضح 'رزق' أنه نظرًا لتأخر المواعيد الرسمية في الشهر الكريم، سيتم خروج 50٪ من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة في الساعة 5:30 صباحًا، وسيستمر خروج النصف المتبقي من الأسطول تدريجيًا حتى الساعة 8:00 صباحًا، مما يواكب مواعيد الذروة الصباحية. يهدف ذلك إلى التصدي لارتفاع الطلب في الصباح الذي يتأخر في شهر رمضان.

وأكد رئيس هيئة النقل العام، أن هذه السيارات ستستمر في العمل لتغطية الذروة الما قبل الإفطار، حيث ستعمل لمدة 10 ساعات متواصلة. بالنسبة للفترة بعد الإفطار، حيث يزور الكثير من المواطنين الأماكن الدينية، مثل مناطق السيدة زينب والسيدة عائشة والإمام الشافعي والإمام الليثي والأزهر الشريف ومسجد سيدنا الحسين وجامع عمرو، ستمتد ساعات العمل لبعض وسائل النقل العام التي تخدم تلك المناطق حتى بعد منتصف الليل، وسينتهي تشغيلها في أطراف المدينة بعد الساعة 1:00 صباحًا.

مواعيد الخدمة الليلية للاتوبيسات

وفيما يتعلق بالخدمة الليلية، ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري، وستبدأ من الساعة 9:00 مساءً وتستمر حتى الساعة 5:00 صباحًا، بهدف تقديم أفضل خدمة للركاب خلال الشهر الكريم.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام أنه سيتم تمديد ساعات العمل لعدد من خطوط الميني باص التابعة لمشروع شركات النقل الجماعي للركاب بمحافظة القاهرة، والتي تمثل حوالي 65٪ من إجمالي عدد خطوط النقل الجماعي التي تعمل في المشروع. يهدف هذاتمديد ساعات العمل لهذا العدد من الخطوط يهدف إلى توفير وسيلة الربط بين مختلف مناطق وأحياء القاهرة والأماكن الدينية خلال شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً