اعلان

برلمانية: لماذا قررت الحكومة إسناد إدارة المطارات إلى القطاع الخاص؟

النائبة راوية مختار
النائبة راوية مختار
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة راوية مختار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير الطيران المدني، عملًا بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس، بشأن قرار الحكومة بإسناد إدارة المطارات إلى القطاع الخاص.

وأشارت راوية مختار، إلى جهود ومحاولات الدولة في النهوض بقطاع الطيران المدني ليكون له مكانة راقية تجعله قادرا على المنافسة العالمية، مُشيدة بدور القطاع الخاص في تحسين الخدمات المقدمة للركاب على أعلى مستوى.

راوية مختار: نحن بصدد قرار يحتاج إلى توضيح أسبابه من الحكومة

قالت راوية مختار عضو مجلس النواب: «نحن مع الارتقاء والتطوير للمطارات المصرية، واستغلال البنية التحتية للمطارات وتحسين الكفاءة التشغيلية، لكننا بصدد قرار يحتاج إلى التوضيح وعرض أسبابه من قِبل الحكومة».

وتابعت عضو مجلس النواب: «نقل إدارة المطارات المصرية بالكامل إلى القطاع الخاص، قد يضع مستقبل العاملين على المحك، حيث طرح الآلاف تساؤلات هامة متعلقة بـ تغيير أطقم وصفوف العاملين، خاصةً أن قرار إسناد المطارات للقطاع الخاص، سيكون أيضًا بداية لخصخصة الإدارة في المنشآت الاستراتيجي».

وطرحت النائبة راوية مختار سؤالا حول الرسائل التي يحملها هذا القرار وتأثيراته في عدم قدرة الحكومة على إدارة المنشآت الحيوية وتأثيرات هذا القرار على مستقبل العاملين في المطارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان