اعلان

تناول 3 وجبات متوازنة وتجنب العصائر فى شهر رمضان 2024

الوجبات الشهية
الوجبات الشهية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور أيوب الجوالدة المستشار الإقليمى للتغذية بالمكتب الإقليمى لشرق المتوسط، بمنظمة الصحة العالمية، عن أن الشخص يعانى من السمنة فإن الصيام فرصة كبيرة لخفض الوزن، حيث ثبت أن الصيام المتقطع يساهم فى خفض الوزن.

تناول 3 وجبات متوازنة وتجنب العصائر

وأوضح، إنه يجب أن يتناول غذاء متوازنا بهدف خفض الوزن، حيث إن معدل احتياج الإنسان 2000 من السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم، ولكن ننصح بتناول 3 وجبات في رمضان وجبة الفطار ووجبة بعد صلاة التراويح ووجبة السحور.

وقال، إنه يجب أن نقلل من السكريات، ويجب أن نقلل من الكربوهيدرات البسيطة مثل العيش والأرز الأبيض ونزيد من الخضروات والفواكة ويجب أن نعجل الإفطار ونؤخر السحور حتى يتمكن الصائم من الاستمرار في النظام الغذائي لخفض الوزن خلال الصيام .

وأضاف، إن الغذاء المتوازن مهم، ويجب أن نقلل من السكريات ونقلل من الكربوهيدرات، وزيادة كمية الخضروات والفواكه واللحوم إذا كانت مسلوقة أو مشوية، ومنع الأطعمة المقلية، وكلما كانت الأطعمة طازجة يكون افضل، مع تجنب الزيوت المهدرجة أو السمن الصناعى لأنها مضاف إليها نكهات واصباغ، والبعد عن العيش الأبيض، وأن نشترى العيش الأسمر، ومنع العصائر تماما، لأنها يضاف اليها نكهات وألوان.

يمكن أن نخفض الوزن رمضان شهر مناسب للمحافظة عل صحة الجسم إذا كان يعانى من السمنة، موضحا، إن الصيام المتقطع يساهم في خفض الوزن، وننصح راغبى خفض الوزن بتناول سعرات حرارية في حدود 1500 سعر حرارى فقط في اليوم، ونوصى ب 3 وجبات وجبة الفطار ووجبة بعد صلاة التراويح، ووجبة ثالثة فى السحور حتى يتمكن الصائم من الاستمرار في الصيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل