اعلان

دافئ غائم.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم على القاهرة والمحافظات

طقس القاهرة
طقس القاهرة

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس انخفاض طفيف في درجات الحرارة، على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس دافئ غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وسيناء، أما عن حالة الطقس ليلا فبارد على الأنحاء كافة.

ويتوقع الخبراء، أن تتكون ، الخميس، شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد. وتوقعت هيئة الأرصاد أيضًا أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد، من حالة مرتقبة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال وجنوب البلاد بدءًا من مساء الأحد المقبل الموافق 17 مارس. وتتابع الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن كثب الحالة الجوية المرتقبة، وسوف تصدر وصفا تفصيليا للحالة الجوية المرتقبة عند ثبوت الخرائط والنماذج العددية واقتراب الفترة الزمنية لضمان دقة التنبؤ وجودته.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت أن تكون خفيفة الى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً