اعلان

علي جمعة عن حكم المايوه: البوركيني أحسن من البيكيني

علي جمعة برنامج نور الدين
علي جمعة برنامج نور الدين
كتب : أهل مصر

تحدث الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن المايوه والفرق بينه وبين البوركيني، أو ما يسمى المايو الشرعي، وذلك ردًا على سؤال لأحد الأطفال.

المايوه البكيني والبوركيني

وورد سؤال إلى الدكتور علي جمعة من طفلة، في برنامجه التليفزيوني 'نور الدين'، اليوم الجمعة جاء فيه: 'هل المايوه الشرعي حلال؟'.

وقال علي جمعة: 'البوركيني أحسن من البكيني، واللي تلبس بوركيني أحسن من اللي تلبس بكيني'.

فتاوى علي جمعة في رمضان.. غضب من تصريحات

علي جمعة

وجوب الحجاب

وفي حلقة سابقة، تحدث الدكتور علي جمعة عن الأدلة الشرعية على وجوب الحجاب؟ قائلا 'الأدلة عديدة في الكتاب والسنة، وفي سورة الأحزاب أيضًا، كما أجمع العلماء على أن الحدود المسموح للمرأة باظهارها وجهها وكفيها، كما أن النقاب ليس فريضة، وقد أمر الله تعالى المرأة بعد لبسه وإظهار وجهها في الحج'.

برنامج 'نور الدين'، الذى يعرض خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة مصر| بث مباشر مباراة بوركينا فاسو و سيراليون (2-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | استراحة