اعلان

وكيل لجنة الطاقة بـ«الشيوخ»: زيادة سعر توريد أردب القمح تحفيز لزراعة المحاصيل الاستراتيجية

مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة
مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة

ثمّن النائب مجدي سليم، وكيل لجنة الطاقة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، قرار مجلس الوزراء بزيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين، إلى 2000 جنيه، مؤكدا أن ذلك يمثل حافزا كبير للمزارعين ليهتموا بزراعة المحاصيل الاستراتيجية.

مجلس الشيوخمجلس الشيوخ

وأكد سليم في تصريحات صحفية له اليوم، أن القرار يشجع المزارعين على التوسع في زراعة القمح، وبالتالي زيادة معدلات التوريد، موضحا أن القرار يأتي ذلك بعدما سبق وأعلنت الحكومة عن سعر استرشادى لتوريد القمح في بداية الموسم هو 1600 جنيه للأردب، كسعر ضمان،

وأضاف وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ أن قرار الزيادة يعد ردا قويا على المغرضين، الذين كانوا يروجون إلى أنه لن تكون هناك زيادة في أسعار التوريد.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر توريد القمح المحلي، لموسم 2024 - 2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطا ونصف.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان