اعلان

برلمانية: زيادة سعر توريد القمح يعكس حرص الدولة على دعم المزارعين

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أشادت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بزيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين، من 1600 جنيه إلى 2000 جنيه، مؤكدة أن هذا القرار يأتي في توقيت مناسب، ويؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين.

جانب من اجتماع اللجانجانب من اجتماع اللجان

وأكدت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم السبت، أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، الذي سبق ووجه بزيادة حافز توريد القمح، بهدف تشجيع المزارعين على زراعة القمح وتوريده.

وأشارت إلى أن القرار يؤكد حرص الدولة على دعم المزارعين، حيث كان سعر التوريد في العام الماضي نحو 1250 جنيها، ثم أعلنت الحكومة زيادته مع بداية الموسم الجديد إلى 1600 جنيه للأردب، كسعر ضمان أو استرشادي، ثم جاءت الدولة اليوم لترفع السعر مرة أخرى خلال الموسم الجديد، ليصل سعر توريد الأردب إلى 2000 جنيه، وهى نسبة جيدة مقارنة بانخفاض أسعار الدولار.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطا ونصف.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً