اعلان

برلماني مطالبًا بتطوير النقل البحري: «لو كان لدينا أسطول ما تم منعه بباب المندب»

ايهاب وهبه
ايهاب وهبه

أشاد النائب إيهاب وهبة، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، بما تم من تطوير في الموانئ المصرية حيث أخذت كما كبيرا من التطوير، مؤكدا أنه لا ينكر ما تم من تطوير إلا حاقد أو جاهل.

تطوير الأسطول البحري

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وقال النائب إيهاب وهبة: لا نستطيع الحصول على فائدة بدون وجود أسطول بحري قوي، وأزمة كورونا وتوقف الإمدادات وزيادة سعر تكلفة النقل البحري هو ما أظهر لنا أهمية وجود هذا الأسطول.

مجلس الشيوخ يناقش استراتيجيات تطوير النقل وأرشيف إلكتروني للتراث الأسبوع  المقبل - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

مجلس الشيوخ

منع مرور السفن بباب المندب

ولفت إلى أن تراجع إيرادات قناة السويس على خلفية ما يحدث في غزة، قائلا: لو كان لدينا أسطول بحري ما تم منعه من المرور من باب المندب.

وطالب بدمج شركات النقل البحري الصغيرة والكبيرة في كيان واحد أو 2 فقط، بالتعاون مع المستثمرين المحليين أو الأجنبيين، للحصول على الخبرة اللازمة في إدارة هذا الكيان.

واقترح عضو مجلس الشيوخ، على الحكومة أن تولي الأسطول في نقل الصادرات والواردات وهو ما سيؤدي إلى ناتج ونمو سريع لهذه الشركات، لتصبح مصر لاعب رئيس في التجارة العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً