اعلان

السيسي ورئيس وزراء بلجيكا يبحثان تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات المصرية الأوروبية

الرئيس السيسي ورئيس وزراء بلجيكا
الرئيس السيسي ورئيس وزراء بلجيكا

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي وألكسندر دي كروو رئيس وزراء بلجيكا سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقات المصرية الأوروبية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ألكسندر دي كروو، رئيس الوزراء البلجيكي رئيس الاتحاد الأوروبي، على هامش القمة المصرية الأوروبية، حيث تم تناول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والعلاقات المصرية الأوروبية، كما ناقش الجانبان الأوضاع في قطاع غزة، وضرورة وقف إطلاق النار في القطاع، حيث شددا على خطورة اجتياح مدينة رفح الفلسطينية لما سيترتب على ذلك من تداعيات إنسانية كارثية.

السيسي: الدولة اتخذت خطوات لتحسين وإصلاح الموقف الاقتصادي بشكل حاسم - جريدة  حابي

السيسي

العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي

وكان المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن القاهرة تستضيف اليوم الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤ قمة مصرية أوروبية، لترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يستقبل بقصر الاتحادية، كلا من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي

ويعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما يتم عقد اجتماع قمة للتباحث بشأن تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات، وعلى رأسها العلاقات السياسية، ومكافحة الإرهاب، والتعاون الاقتصادي، وملفات الطاقة والصناعة والتكنولوجيا والتعليم والهجرة.

كما تناقش القمة الأوضاع الإقليمية وخاصة الحرب في قطاع غزة، وكيفية استعادة الأمن والاستقرار في الإقليم، وتجنب تداعيات التوترات الجارية على السِلم الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات