اعلان

بعد استعجال البرلمان.. الحكومة: صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام

حالات الأراضي المسموح بالتصالح على مخالفات البناء عليها
حالات الأراضي المسموح بالتصالح على مخالفات البناء عليها

كشف المستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، عن سبب تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن ذلك كان بسبب التنسيق بين وزارات الإسكان والزراعة والتنمية المحلية بشأن مواد اللائحة.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس المجلس، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين، والتى شهدت إلقاء عدد من النواب بيانات عاجلة بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية.

وأعلن الوزير، أن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح ستصدر خلال أيام.

تقاعس الحكومة عن إصدار قانون التصالح

وشهدت الجلسة، توجيه النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

ووجه النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وأكد النائب، أن أمس 18 مارس كان آخر يوم في المهلة التي منحت للحكومة لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء وهي مدة 3 أشهر.

ولفت إلى أنه أثناء مناقشات قانون التصالح في مخالفات البناء، تعاهدت الحكومة بأن اللائحة التنفيذية ستصدر قبل مدة 3 أشهر، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر اللائحة.

وقال: تم الإعلان أكثر من مرة عن إصدار اللائحة التنفيذية، ولكن هناك عناصر داخل هذه الحكومة عناصر تعمل بمنأى عن توجيهات القيادة السياسية.

درويش: وزير الإسكان يجب أن يأتي هنا ويتسائل عن تأخر صدور اللائحة

وأكد عمرو درويش، أن أثر عدم تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء، يؤدي إلى تعدي على الأراضي الزراعية ومزيد من المخالفات في البناء.

وقال النائب: هناك آلاف من المواطنين صدرت ضدهم أحكام ويتم التأخير انتظارًا لصدور لائحة قانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشار إلى أن داخل الحكومة عناصر ترى في أنفسها مراكز قوى داخل الدولة المصرية، قائلا: وزير الإسكان يجب أن يأتي هنا ويتسائل عن تأخر اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل