اعلان

«النواب» يوافق على منحة المساعدة لتحفيز التجارة والاستثمار في مصر

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق البرلمان في جلسته العامة اليوم الثلاثاء، على اتفاقية التعديل السابع لمنحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب) الموقعة في سبتمبر الماضي بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة

وبموجب الاتفاقية الموقعة من قبل وزارة التعاون الدولي مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فإن مصر تحصل علي مبلغ إضافي بنحو 27 مليون دولار ليصبح إجمالي مبلغ الاتفاق 201.3 مليون دولار.

وتستهدف الاتفاقية تحقيق النمو الاقتصادي من خلال تحسين بيئة التجارة والاستثمار وتحسين إنتاجية العمل، وتحسين نفاذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى تنمية الأعمال التجارية وريادة الأعمال والخدمات غير المالية بما فيها رواد الأعمال.

زيادة الصادرات الوطنية

وتستهدف الاتفاقية زيادة الصادرات الوطنية بشكل كبير مع التركيز على 6 قطاعات مختارة تشمل المنتجات الهندسية، وتجهيز الأغذية، والمنسوجات المنزلية، والملابس الجاهزة والمواد الكيميائية، ومواد البناء.

وبموجب الاتفاقية فإن الجهة المنفذة للمشروع 5 وزارات هم التنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية، والتعليم والتعليم الفني والتخطيط على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال في 20 سبتمبر 2026.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الأرصاد سابقًا محذرًا: «هتشوفوا فصول السنة في يوم واحد»