اعلان

طلب إحاطة حول ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن رغم الإفراج عن الأعلاف

اللحوم
اللحوم

تقدمت النائبة الفت المزلاوي عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة القوى العامة بالبرلمان، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير التموين، حول ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، رغم إفراج الحكومة عن سلع وأعلاف بنحو 780 مليون دولار.

وأوضحت النائبة الفت المزلاوي في طلبها، أن أزمة ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن، تتصاعد يوما بعد آخر، تزامنا مع شهر رمضان، رغم قرارات الحكومة الأخيرة بالإفراج الجمركي عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج من الأعلاف، وتوفير البنك المركزي العملة الصعبة المطلوبة للإفراج عن هذه البضائع التي تؤثر حتما على الأسعار في السوق خاصة السلع الغذائية.

وأشارت النائبة إلى أن الحكومة أفرجت عن 40% من البضائع والسلع بقيمة 780 مليون دولار، من إجمالي ملياري دولار، وكان أغلبها مستلزمات إنتاج وأعلاف، إلا أننا لا نلمس تأثيرا على أرض الواقع، ولا يجد المواطن حل لمعاناته إلا التخلي عن سلع أساسية، خاصةً في شهر رمضان كانت لا تخلو منها الموائد.

وأشارت المزلاوي إلى أنه مع وصول سعر كيلو اللحم إلى 500 جنيه، وكيلو البانيه إلى 250 جنيها، يجب التساؤل عن فائدة الإفراجات وتوفير العلف ومستلزماته من الذرة الصفراء للمصانع والمزارع.

وأوضحت أنه رغم انخفاض أسعار الفول 18% بعد الإفراجات، فإن سعر الكيلو منه يصل في السوق إلى 60 جنيها، ورغم انخفاض أسعار الزيت 20% فإن الزجاجة اللتر تصل إلى 100 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر