اعلان

معلومات الوزراء: إنتاج حملة نشرة الأطفال الجوية بالتعاون مع هيئة الأرصاد

معلومات الوزراء
معلومات الوزراء
كتب : أهل مصر

ذكر مركز المعلومات ودعم القرار بمجلس الوزراء أنه يجرى بمصر إنتاج حملة نشرة الأطفال الجوية بالتعاون مع مركز المعلومات ووهيئة الأرصاد الجوية للدعوة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن المناخ للأجيال القادمة.

حملة نشرة الأطفال الجوية

وأوضح المركز - في بيان له اليوم -أن متابعي التلفزيون العالمي الذين يتابعون توقعات الطقس المحلية ينتظروا اليوم مفاجأة ــ خاصة لعام 2050، مشيرا إلى أن انضمام هؤلاء الأطفال إلى خبراء الأرصاد الجوية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حملته الجديدة 'نشرة الأطفال الجوية،'، التي جرى إنشائها بالشراكة مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) وقناة الطقس، وبدعم من مشاهيرعالميين وسفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

ولفت إلى أن الحملة تعد جزءًا من جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز الوعي بآثار تغير المناخ وحشد الناس في جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات مناخية هادفة للأجيال القادمة.

وأوضح المركز أن حملة نشرة الأطفال الجوية تعتمد على العمل المكثف الذي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن تغير المناخ والعمل المناخي، يعد مركز المناخ التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي جرى إنشائه حديثًا أكبر داعم لمنظومة الأمم المتحدة بشأن العمل المناخي بمشاركة ما يقرب من 150 دولة.

وأشار المركز إلى أنه جرى تصوير فيلم بمشاركة الأطفال باستديو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء من خلال فريق فني متخصص في التصوير والإنتاج، وذلك إيمانا بالدور المهم للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية في التأثيرات قرارات الأفراد نحو الحفاظ على البيئة وحمايتها.

WhatsApp
Telegram