اعلان

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل يرتفع سعر رغيف الخبز؟

رغيف الخبز المدعم
رغيف الخبز المدعم

هل يرتفع سعر رغيف الخبز بعد زيادة أسعار البنزين والسولار؟ يتسائل الملايين من المواطنين عن مصير رغيف الخبز المدعم بعد قرار لجنة التسعير التلقائي.

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قد قررت خلال اجتماعها الخميس، تحريك أسعار البنزين وكذا السولار وإعلان الأسعار الجديدة، المقرر تطبيقها بداية من اليوم.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وفقا لقرار لجنة التسعير التلقائي، فقد تم رفع أسعار البنزين بمبلغ جنيه واحد للتر، حيث يصبح سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وتم أيضًا زيادة أسعار السولار بمبلغ جنيه و75 قرشًا لكل لتر، حيث يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات.

سعر البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة سعر البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة

ما مصير رغيف الخبز المدعم؟

اتخذت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر، قرارًا برفع أسعار البنزين والسولار، تماشيًا مع الاتجاهات العالمية في أسعار الوقود، حيث يهدف هذا القرار إلى مواكبة التغيرات في تكلفة استيراد الوقود، وتعزيز استقرار السوق المحلية.

ويأتي القرار بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميًا نتيجة للحرب على غزة، وقبلها الحرب الروسية الأوكرانية.

في سياق متصل وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بعدم تغيير سعر رغيف الخبز الدعم وذلك دعما لملايين المواطنين الذين يعتمدون على رغيف الخبز كسلعة أساسية وحيوية.

وأفادت قناة أكسترا نيوز فى نبأ عاجل، أن الرئيس السيسي، وجه الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فارق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة