اعلان

أمين سر تضامن النواب: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي

النائبة سلوي أبوالوفا
النائبة سلوي أبوالوفا

أكدت النائبة سلوي أبوالوفا، أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حصلت علي حقوق ومميزات وحظيت بدعم غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي، مشيدة في تصريحات صحفية لها بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية المرأة المصرية حيث تتضمن دعما كاملا لتمكين المرأة في كل مناحي الحياة.

جانب من اجتماعات اللجانجانب من اجتماعات اللجان

دور المرأة في عهد السيسي

وأشارت ' أبو الوفا' في تصريحات صحفية لها إلى أن الرئيس السيسي جعل للمرأة المصرية دورها المهم والإيجابي في تحقيق مساهمة أكبر لها في سوق العمل المختلفة، وتوفير المناخ الملائم والداعم لها، في ظل حماية اجتماعية مناسبة لافتة أنه في عصر الرئيس السيسي، أصبحت المرأة المصرية في كل مواقع العمل والقيادة وعندما أتيحت لها الفرصة أثبتت أنها تستحق الدعم.

وأكدت ' أبو الوفا' ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه دائما بإقرار التشريعات التي تهدف لحماية المرأة، من كل أشكال العنف المعنوي والجسدي، آخذين في الاعتبار أن الزواج المبكر قبل السن القانونية، والحرمان من التعليم أو من النفقة لها ولأولادها في حالة الطلاق، هي جميعها أشكال متعددة للعنف.

تعزيز مكانة المرأة المصرية

وثمنت 'أبو الوفا' قرارات وتوجيهات الرئيس في الاحتفال بعيد الأم بإنشاء متحف يحوي تراث المرأة المصرية علي مر العصور تخليدا لدورها المستمر في تماسك الوطن وعطائها المستمر الذي لا يتوقف لاستقرار الأسرة المصرية والوطن بشكل عام.

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أكد خلال السنوات الماضية التزامنا الأصيل بتعزيز مكانة المرأة المصرية بما يعكس قيمتها وحجم التضحيات التي قدمتها بكل تجرد من كل هوى، إلا هوى الوطن، فهي ضمير الأمة ونبضها والحارس الأميـــن على الهوية المصرية، والسند ومنبع العطاء وقت المحن، والدرع الواقية أمام محاولات النيل من عزيمة هذا الوطن.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسى فى احتفالية المرأة المصرية، أمس بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس "الأركان الأمريكية": أوكرانيا لا تستطيع إيقاف روسيا دون دعم عسكري متواصل