اعلان

أندريه زكي: «الإفتاء» تلعب دورًا في تأصيل الوسطية والحفاظ على السلام المجتمعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

أكد رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر القَس الدكتور أندريه زكي أن دار الإفتاء تلعب دَورًا رئيسيًّا في تأصيل الوسطية والاعتدال والحفاظ على السلام المجتمعي، من خلال مكانتها ومهمتها التنويرية للمصريين، معربا عن ثقته بقدرة الإرادة السياسية وبالتعاون بين مؤسسات الدولة المصرية في تجاوز التحديات ، التي يواجهها الوطن للعبور إلى بر الأمان وتحقيق مزيد من الاستقرار.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم وفدًا رفيع المستوى من الطائفة الإنجيلية المصرية برئاسة القس الدكتور أندريه زكي ؛ لتقديم التهنئة بمناسبة قُرب حلول عيد الفطر المبارك.. حسبما أفاد بيان صادر عن دار الإفتاء اليوم.

نموذج للأخوة الصادقة والمحبة بين جناحَي مصر

وأكد المفتي أن مثل هذه اللقاءات هي نموذج للأخوة الصادقة والمحبة بين جناحَي مصر وتعبِّر بصدق عن مدى التلاحم بين أبناء الوطن الواحد والمودة والتكامل بين المؤسسات الدينية المصرية من أجل رفعة وطننا الحبيب واستقراره.

وقال علام : 'إننا في أشد الحاجة إلى تعميق هذا الترابط والتكامل والتعاون من أجل أن نجتاز ما تواجهه مصرنا الحبيبة من تحديات'..معربًا عن اعتزازه الكبير بزيارة وتهنئة الدكتور القَس أندريه زكي والوفد المرافق له بعيد الفطر المبارك.

ومن جانبه .. قال أندريه زكي : 'نهنئ فضيلة المفتي والمصريين جميعًا بعيد الفطر المبارك ونعتز كثيرًا بعلاقة المحبة الصادقة من القلب مع مفتي الديار المصرية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل