اعلان

«السلع التموينية» تتعاقد على شراء 35.2 ألف طن زيت عباد وصويا خام

 وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب : أهل مصر

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال ممارسة عالمية على شراء 35.250 ألف طن زيت عباد وصويا خام.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية منوه بأن الكمية تتضمن 5750 طن زبت عباد والصول في الفنرة من 1 الى 15 مايو، كما تتضمن 11500 طن زيت عباد بالإضافة إلى 18 ألف طن زيت صويا وفترة الوصول من 16 الى 30 مايو.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار زيادة معدلات ضخ السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان بسعر 27 جنيها للكيلو لتلبية احتياجات المواطنين من السلعة في ظل انتاج السكر المحلى من القصب وبنجر السكر، كما يتم توفير السكر على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه للكيلوجرام.

يأتى ذلك في الوقت الذى اتخذت الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الإجراءات لإنهاء أزمة السكر وتوفيره للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق وأيضا على بطاقات التموين فى إطار حرص الوزارة على توفير السلع الاستراتيجية طوال الوقت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث كلف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين شركات بنجر السكر، بتيسير إجراءات استلام محصول البنجر، وصرف حوافز للمزارعين للتشجيع على توريد البنجر لإنتاج السكر المحلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل