اعلان

مصدر مصري: غير مقبول إرسال قوات عربية أو مشتركة إلى غزة

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

قال مصدر مصري رفيع المستوى إن القاهرة ترفض مسألة إرسال قوات عربية أو قوات مشتركة إلى قطاع غزة، مؤكدا أن «الموقف المصري يرى أن الفلسطينيين هم من يقررون مستقبل قطاع غزة».

وأضاف المصدر، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية»، أن «إرسال قوات عربية أو مشتركة لغزة هو أمر غير مقبول»، موضحا أن «المطروح مصريا هو عودة السلطة الفلسطينية للقطاع ودعمها على النحو الذي يساعدها على الاضطلاع بمهامها».

يشار إلى أن فصائل تحالف المقاومة الفلسطينية أعلنت، اليوم السبت، رفضها المقترح الإسرائيلي بإرسال قوات عربية لإدارة قطاع غزة، محذرة من نتائجه وتداعياته.

وحذرت الفصائل في بيان نشرته حركة «حماس»، على وسائلها الإلكترونية: «من خطورة التساوق مع هذه المقترحات، لأنها تشكل فخا وخديعة صهيونية جديدة، لجر بعض الدول العربية لخدمة مخططاتها ومشروعها بعد فشلها الكبير في الميدان، حيث تسعى مع الولايات المتحدة الأمريكية، في محاولة الالتفاف على الهزيمة النكراء التي منيا بها من خلال الاستعانة ببعض الدول العربية، وبعض أدواتهم في المنطقة لإخراج جيش الاحتلال من المستنقع الكبير الذي وقع به في قطاع غزة».

وأضاف البيان: أن «الشعب الفلسطيني العظيم الذي سجل بطولات نادرة في معركة طوفان الأقصى وحالة الصمود الشعبية الأسطورية في مواجهة المجازر وحرب الإبادة التي شنها العدو الصهيوني على القطاع قادر على اختيار قياداته ومؤسساته لإدارة القطاع، والحفاظ سيادته الوطنية».

وتابع: «كما صمد خلال الستة أشهر الماضية قادر على إحباط كل المحاولات الإسرائيلية الأمريكية وأدواتهما في المنطقة والتي تحاول النيل من إرادة شعبنا العظيم واستقلالية قراره وسيادته».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة