اعلان

سوريا: الاحتلال لن يؤثر على علاقاتنا بإيران

وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
كتب : أهل مصر

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، إن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا.

الاحتلال لن يؤثر على علاقاتنا بإيران

وأضاف الوزير المقداد في تصريح من مقر السفارة الإيرانية بدمشق بعد القصف الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية، اليوم الإثنين: «ندين بقوة هذا الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء».

وقال سفير إيران في دمشق حسين أكبري، إن الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يعترف بأي قوانين دولية ويقوم بكل شيء مناف للإنسانية لتحقيق ما يريد.

كانت وسائل إعلام إيرانية قد أفادت في وقت سابق بمقتل محمد رضا زاهدي وهو ضابط كبير بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

ويشرف زاهدي على فريق نشر معدات الدفاع الجوي في سوريا.

كان مصدر عسكري سوري قد أفاد "إنه في حوالي الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق".

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن المصدر قوله "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) أن هذا الهجوم استهدف جزءا من المبنى القنصلي للسفارة الإيرانية ومقر إقامة السفير.

وبحسب الوكالة، فإن 6 أشخاص "استشهدوا" في هذا الهجوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغيف الغلابة.. هل اقترب موعد رفع سعر الخبز المدعم؟