اعلان

خلال أيام.. تعرف على موعد ونسبة زيادة أسعار السجائر في مصر

أسعار السجائر الجديدة
أسعار السجائر الجديدة

تقوم شركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، بإعداد دراسة لتحديد موقفها من رفع أسعار منتجاتها من السجائر الشعبية في السوق المصرية.. فما القصة؟

يأتي ذلك بعد قرار حكومي يسمح لشركات السجائر بزيادة الحد الأقصى للأسعار بنسبة تصل إلى 12%.

زيادة أسعار السجائر

بدوره صرح الرئيس التنفيذي للشركة، هاني أمان، بأنه سيتم اتخاذ قرار بزيادة الأسعار بعد دراسة تأثير التكاليف الجديدة على المنتجات وتقدير الحاجة لذلك.

وأكد أمان أن الشركة تدرس جميع السيناريوهات الممكنة، بما في ذلك تثبيت الأسعار أو زيادة بسيطة أو زيادة تعويضية لتكاليف الإنتاج.

وأوضح أن ما يهم الشركة هو عدم إلحاق أي ضرر بالمستهلك عند رفع الأسعار، ولذا يتم اتخاذ القرار بحذر لضمان عدم تأثيره سلبًا على قبول المستهلك للمنتجات.

موعد زيادة أسعار السجائر

بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، فإن شركته ستحسم أمر زيادة أسعار منتجاتها خلال فترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام على أقصى تقدير،

يأتي هذا في إطار التعديلات الأخيرة على قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر، التي تسمح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر بنسبة 12٪ سنويًا لمدة 5 سنوات.

وفي شهر فبراير الماضي، قامت شركة الشرقية بزيادة أسعار السجائر المحلية والمعسل والسيجار ومنتجات التبغ الأخرى، حيث ارتفع سعر عبوة سجائر كليوباترا، التي تعتبر الأكثر شعبية، بمقدار 3 جنيهات ليصل إلى 30 جنيهًا لعبوة تحتوي على 20 سيجارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً