اعلان

زيلينسكي: مقتل 14 شخصًا بهجوم روسي على «تشيرنيهيف»

رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي
كتب : وكالات

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الشركاء في الغرب بتقديم مزيد من الدعم في مجال الدفاع الجوي بعدما أودى هجوم صاروخي روسي بحياة ما لا يقل عن 14 شخصا اليوم الأربعاء.

مقتل 14 أشخاص بهجوم روسي على «تشيرنيهيف»

وكتب زيلينسكي عبر تطبيق تليجرام 'ما كان لهذا أن يحدث إذا كانت أوكرانيا تلقت وسائل الدفاع الجوي الكافي، وحال كان العالم عازما بصورة كافية التغلب على الإرهاب الروسي'.

وبحسب الإدارة الإقليمية، ارتفع عدد القتلى إثر الهجوم إلى 14 بحلول فترة بعد الظهر، كما أصيب ما يربو إلى 60 شخصا، من بينهم سبعة أطفال، جراء الهجوم الذي وقع في مدينة تشيرنيهيف بشمال أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي أن الأوكرانيين لا يفتقرون للإرادة في معركتهم، وقال: 'نحن بحاجة لإرادة كافية من شركائنا ودعم كاف يعكس هذه الإرادة'.

وقال الحاكم الإقليمي، فياتشيسلاف تشاوس، في مقطع فيديو نُشر عبر منصة 'تليجرام' إن ثلاثة صواريخ سقطت بالقرب من وسط المدينة، وألحقت أضرارا بالبنية التحتية المدنية.

وبحسب تقارير رسمية، تعرض فندق ومستشفى، ومبنى الجامعة الرئيسي والعديد من المباني السكنية للقصف، واندلعت النيران في عدد من السيارات.

وذكر عمدة المدينة أولكسندر لوماكو أن أضرارا لحقت بإجمالي 16 مبنى، حيث تهشمت النوافد في معظمها بسبب الانفجار، وتعرضت بعض المنازل لأضرار جسيمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح