اعلان

تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024.. 5 أيام متصلة مدفوعة الأجر

موعد اجازة شم النسيم
موعد اجازة شم النسيم

يبحث الموظفين عن موعد إجازة شم النسيم لعام 2024 وتأثير تأجيل عطلة عيد العمال، فضلا عن عيد القيامة على هذه الإجازة.

ويهتم العديد من المواطنين بمعرفة المواعيد الرسمية للإجازات المتبقية في شهر أبريل 2024 وحتى نهاية العام، وعدد الأيام التي سيتمتع بها الموظفون في القطاعين العام والخاص.

اجازة شم النسيم 2024

ومن المقرر أن يحصل الموظفين في القطاعين العام والخاص على إجازة شم النسيم لعام 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بمدة تقارب 3 أسابيع، حيث بدأت إجازة عيد الفطر في الثلاثاء الماضي وستنتهي اليوم الأحد.

جدير بالذكر أن شم النسيم سيحل في فصل الربيع لعام 2024، والذي بدأ في 20 مارس الماضي وسيستمر لمدة 92 يومًا حتى 20 يونيو المقبل، حيث يُعتبر عيد شم النسيم إجازة رسمية في مصر ويعود تاريخ احتفالات الربيع وشم النسيم إلى آلاف السنين. وكان المصريون القدماء يحتفلون بموسم الحصاد واعتدال الجو في ذلك الوقت.

موعد إجازة شم النسيم 2024

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، تم تحديد يوم الاثنين الموافق لـ 6 مايو 2024 كإجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، وهو اليوم التالي لاحتفال الأقباط بعيد القيامة.

وتم تأجيل إجازة عيد العمال من الأربعاء الأول من مايو إلى الخميس 2 مايو، وبذلك يصبح عدد أيام الإجازة بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت 5 أيام متتالية.

وفقًا لوزارة السياحة والآثار، تستعد الحدائق في المحافظات المختلفة لاستقبال الزوار خلال إجازة شم النسيم وعيد القيامة المجيد. ويتم تجهيز هذه الحدائق لتقديم فعاليات خاصة وفرص للترفيه والاستمتاع بالطبيعة في هذه الأيام المميزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة