اعلان

بسبب «فستان طالبة السياحة والفنادق».. مطالبة برلمانية باستدعاء وزير التعليم العالي

سميرة الجزار
سميرة الجزار

تقدمت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي بخصوص ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من منع أمن كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان ووكيل الكلية، طالبة من دخول الكلية لإرتدائها فستانا، وذلك في مخالفة للقانون والمادة 54 من الدستور التي تنص على أن الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مصونة لا تمس.

منع طالبة السياحة من دخول الكلية بسبب فستان

وتقدمت النائبة سميرة الجزار بمجموعة من التساؤلات، قائلة 'هل الفستان ممنوع ارتداؤه للطالبات في كلية السياحة والفنادق، وهل هناك زي موحد لكلية السياحة والفنادق لم تلتزم الطالبة بارتدائه، وهل تم وضع معايير أو محظورات لزي الطلاب، وماهي هذه المعايير والمحظورات إن وجدت؟'.

وقالت سميرة الجزار: 'من الطبيعي أن الآراء تتباين بين الناس في ما إذا كانت ملابس الطالبة ملائمة للكلية أم لا حسب التربية والفكر والثقافة والبيئة مما يضعنا تحت رحمة ثقافة ومزاج موظف الأمن ووكيل الكلية وقناعاتهم، وطالما ليس هناك معايير معلنة لزي الطلاب فلا يجوز منع الطالبة من دخول الكلية وحرمانها من التعليم'.

وزير التعليم العالي يعدد فوائد التعاون مع الجامعات العربية - بوابة الأهرام

وزير التعليم العالي أرشيفية

استدعاء وزير التعليم العالي

وتابعت: 'أطالب بالتحقيق في هذه الواقعة وعقاب المتسببين في منع الطالبة من دخول كلية السياحة والفنادق حتي لا تتكرر الواقعة وحتى لا يتم التجاوز على حريات الطالبات في ارتداء الفستان، وهو الزي الطبيعي لبناتنا في مصر'.

وشددت على الجامعة بضرورة الاهتمام والحرص على تلقي الطلاب للعلم والتربية بما ينعكس إيجابيا علي الطلاب في الجامعة، مضيفة: 'أرجو إحالة الأسئلة واستدعاء الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشخصه للرد على الأسئلة شفاهة طبقا للمادة ٢٠٢ من اللائحة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم