اعلان

«النواب» يشكر الرئيس السيسي على زيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه

لجنة التعليم
لجنة التعليم

وجهت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على زيادة مخصصات وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، 267 مليار جنيه عن العام الماضي، ليصبح إجمالي الموازنة المخصصة للتعليم 858 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم لمناقشة رؤية هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد، للمرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أن قطاع التعليم شهد طفرة على جميع المستويات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما يصب في مصلحة العملية التعليمية، مشيرا إلى أنه تمت زيادة الرواتب للمعلمين، وأعضاء هيئات التدريس، مع الاهتمام بجودة التعليم، وفتح جامعات ومدارس جديدة، تتناسب مع الزيادة السكانية.

وفي وقت سابق أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات، ومشهد أشد اضطرابا، وصورة ضبابية خاصة بين المستثمرين حول العالم، وهجرة الأموال من الدول الناشئة، حيث قفزت تكاليف المعيشة بشكل غير مسبوق مع الارتفاع الكبير في أسعار السلع، ولا سيما الغذائية.

وقال خلال القاء البيان المالي للموازنة العامة الجديدة، للعام المالي 2024 ـ 2025، برئاسة المستشار حنفي جبالي، وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، التي تلقى بيان خطة التنمية الاقتصادية عن العام المالي نفسه، أن الظروف والضربات الموجعة للاقتصاديات العالمية، وخاصة الناشئة من الحرب في أوكرانيا إلى الحرب على غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً