اعلان

مفاجأة بشأن سعر الدولار في 2024.. يزيد بمعدل جنيهين كل شهر

سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء
سعر الدولار مقابل الجنيه السوق السوداء

يتساءل ملايين المصريين عن مصير سعر الدولار خلال العام الجاري 2024، وذلك بالتزامن مع مناقشة الموازنة العامة الجديد وتحديد سعر الدولار بـ 45 جنيها.

وكان قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، قد دفع سعر الدولار للارتفاع بنحو 60% مقابل الجنيه ليرتفع من 30.94 جنيه في مطلع مارس الماضي إلى نحو 50 جنيها قبل أن يتراجع إلى نحو 48 اليوم.

مفاجأة بشأن سعر الدولار

بدوره قال هاني توفيق رئيس مجلس إدارة المستثمرون الدوليون، إن بيوت الأبحاث الدولية غيرت النظرة المستقبلية لمصر، لكنها لم تغير نظرتها لمعدل مخاطر سداد الديون.

وأضاف توفيق خلال ندوة أسواق المال بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية، أن سعر صرف الدولار في البلاد قد يزيد بمعدل جنيهين كل شهر خلال الفترة المقبلة بفعل تفاوت معايير قياس التضخم بين مصر وأمريكا.

الموازنة العامة للدولة

قدر مشروع الموازنة العامة للسنة المالية الجديدة 2024-2025 سعر الدولار عند 45 جنيها لكل دولار، وفق ما كشفه البيان الاحصائي للهيئات الاقتصادية في مشروع الموازنة العامة.

وقدرت وزارة المالية العجز في الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي المقبل بنحو 1.2 تريليون جنيه بنسبة 7.3% من الناتج المحلي مقابل تقديرات محدثة للعجز الكلي بنهاية العام المالي الحالي بقيمة 555 مليار جنيه، بنسبة 4% من الناتج المحلي الإجمالي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة