اعلان

تحرك برلماني عاجل بسبب ارتفاع أسعار البنج وشكاوى أطباء الأسنان: «فاض الكيل»

البنج لأطباء الأسنان
البنج لأطباء الأسنان

تقدمت النائبة راوية مختار عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة والسكان بالبرلمان، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بشأن شكاوى أطباء الأسنان من زيادة أسعار البنج ما أحدث بلبلة في الشارع وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.

ارتفاع أسعار بنج الأسنان

وقالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب راوية مختار: تابعنا ما تم تداوله بمختلف وسائل التواصل الاجتماعي وشكاوى أطباء الأسنان من أنباء تؤكد زيادة سعر البنج بصورة مبالغ فيها من جانب هيئة الدواء المصرية، واستيائهم من نسبة الزيادة بأكثر من ٦٠٪ في حين أن الزيادة في سعر العملة الأجنبية منذ آخر زيادة لم تصل إلى هذه النسبة بأي شكل من الأشكال.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

توطين صناعة البنج في مصر

وأوضحت عضو مجلس النواب راوية مختار: كان من المتوقع تراجع أسعار مختلف المستلزمات الطبية والدوائية بعدما تم الإفراج الجمركي عن غالبية المستلزمات الطبية ومستلزمات الإنتاج الدوائي المحتجزة بالمواني.

وأضافت: هذه الزيادة غير المبررة في ظل استقرار سعر الصرف الحالي وتوطين صناعة البنج في مصر مؤخر ا بشكل خاص، ومختلف المستلزمات والأصناف الدوائية والعلاجية خلال السنوات القليلة الماضية تثير الكثير من التساؤلات.

وطالبت عضو صحة النواب، الحكومة بمراجعة الزيادات المبالغ فيها والتي ستنعكس بشكل مباشر على المواطن البسيط الذي سيتحمل كافة النتائج المترتبة على تلك الارتفاعات وذلك نتيجة أن ذلك الأمر سينعكس بشكل سلبي على ارتفاع أسعار الكشف والخدمات المقدمة له بمختلف المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات الخارجية والخاصة، وهو ما يزيد من الأعباء المادية على المواطن الذي فاض به الكيل من تلك الارتفاعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي