اعلان

رؤساء هيئات إعلامية: زيارة أمير الكويت لمصر تجسد متانة العلاقات وتؤكد تطابق الرؤى

أمير الكويت والسيسي
أمير الكويت والسيسي
كتب : أهل مصر

أوضح رؤساء الهيئات الإعلامية، أهمية زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهما يجسدان متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين ويعكسان تطابق الرؤى حول حفظ الأمن القومي العربي.

أهمية زيارة أمير الكويت والسيسي

وشددوا في تصريحات لهم على أهمية الزيارة في تقوية الروابط المشتركة وسط حرص قيادتي البلدين على تعزيز العمل العربي المشترك بإطار موحد ومتقارب لوجهات النظر تجاه القضايا العربية الإقليمية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المهندس عبد الصادق الشوربجي، إن زيارة أمير الكويت إلى القاهرة ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي يعكسان عمق ومتانة العلاقات المتميزة بين البلدين بما يصب في تعزيز المصالح المشتركة.

وأشاد الشوربجي بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين مصر والكويت في المجالات المختلفة، مبينا في الوقت ذاته أهمية الدور الذي تؤديه الصحافة القومية المصرية في تدعيم هذه العلاقات وصونها.

العدوان الإسرائيلي على غزة

ولفت إلى أن كثرة التحديات التي تشهدها الساحة العالمية وتأثيراتها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والسعي لوقف إطلاق النار الفوري والعدوان على القطاع.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط 'أ ش أ' الأستاذ أحمد كمال، إن العلاقات 'المصرية - الكويتية' شهدت زخما كبيرا خلال فترة حكم السيسي وسط علاقات قوية وتاريخية بين الدولتين، مشيرا إلى مساعي قيادتي البلدين نحو تعزيز العلاقات في كل المجالات.

القضايا محل الاهتمام المشترك

وشدد على حرص القيادتين على التنسيق المستمر في القضايا محل الاهتمام المشترك وسط الظروف العصيبة التي تمر بها الأمة العربية وأبرزها تقارب الرؤى بشأن إيقاف حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل منذ 7 من أكتوبر الماضي ضد غزة.

وبين أن السيسي زار الكويت مرات عدة منذ عام 2015، وتعود آخر زيارة له في ديسمبر الماضي لتقديم واجب العزاء بوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه وتهنئة الشيخ مشعل الأحمد لتوليه مسند الإمارة.

وأشار إلى أن الشيخ مشعل الأحمد كانت له زيارة إلى القاهرة في أكتوبر 2023 حينما كان وليا للعهد حيث شارك ممثلا لأمير الكويت الراحل في فعاليات (قمة القاهرة للسلام) التي استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة في مصر لبحث تطورات ومستقبل فلسطين، موضحا أن هناك تنسيقا مستمرا بين البلدين لمواجهة الأزمات السياسية التي تعانيها بعض الدول العربية، لافتا إلى أنهما يعملان سويا على مد يد العون للدول العربية التي تتعرض للأزمات ويقفان مجتمعين للحيلولة دون توسيع نطاق حرب الاحتلال ضد غزة لتشمل دولا عربية أخرى.

WhatsApp
Telegram