اعلان

الرئيس السيسي: أتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها مفاوضات الهدنة في غزة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر حسابه على "فيس بوك": "أدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء".

وقبل قليل أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن الحركة وافقت على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة 'القاهرة الإخبارية'.

وذكر المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن قيادة الاحتلال تخشى من وقف إطلاق النار لأن النتائج المترتبة عليه لن تكون لصالحها، مشيرًا إلى أن وفدا من الحركة سيزور القاهرة في القريب العاجل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس، منذ قليل، موافقتها على المقترح المصري بوقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت الحركة في بيان لها: «أجرى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اتصالًا هاتفيًا مع مدير المخابرات المصرية، عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وأبلغهما بموافقة حركة حماس على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً