اعلان

«مفيش فايدة في اللي بتعمله».. قادة جيش الاحتلال ينقلبون على نتنياهو بسبب حرب غزة

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هاليفي وجه انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بسبب حملة اجتياح غزة التي شنها الجيش الإسرائيلي.

وبحسب القناة العبرية، فإن الانتقادات والتصريحات القاسية جاءت خلال إحدى المناقشات التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الجيش يهاجم جباليا مرة أخرى

وقال هاليفي إن الجيش يهاجم جباليا مرة أخرى لأنه 'لا توجد حركة سياسية في قطاع غزة تؤدي إلى إقامة كيان حاكم غير حماس، وعلينا أن نعمل هناك [جباليا] وفي أماكن أخرى [في قطاع غزة] مراراً وتكراراً لتفكيك البنية التحتية لحماس. علينا العمل هناك [جباليا] وفي أماكن أخرى [في قطاع غزة] مراراً وتكراراً لتفكيك البنية التحتية لحماس. سيكون هذا جهدًا متكررًا'، واصفًا هجوم الجيش الإسرائيلي على غزة بأنه مرهق وميؤوس منه وغير مجدٍ.

وبحسب القناة 13 العبرية، فإن مسؤولين عسكريين إسرائيليين كبار حثوا رئيس الوزراء نتنياهو وحكومته على اتخاذ قرار ووضع استراتيجية في الحرب على غزة.

تطورات الأوضاع في غزة

كما حذر مسؤولون كبار في الحكومة الإسرائيلية رئيس الوزراء نتنياهو في الأسابيع الأخيرة من أن تصرفات إسرائيل وعدم اتخاذ الحكومة قرارًا بشأن 'اليوم التالي' في غزة 'يعرض حياة الناس للخطر'.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت يوم السبت أنها استهدفت قوات ومعدات إسرائيلية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مما ألحق أضرارا بالقوات الإسرائيلية.

وكشف الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 620 قتيلاً بينهم ضباط وجنود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المستوردين: رفع البنك المركزي سعر الفائدة سيؤدي إلى زيادة الأسعار