اعلان

ممثل «التضامن» لـ«النواب»: توجيه الرئيس بمليار و700 مليون جنيه للوزارة لم يُنفذ

لجنة الخطة
لجنة الخطة

قال شريف رفاعي، ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم اعتماد 39.4 مليار جنيه مخصصات وزارة التضامن في الموازنة الجديدة، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي.

توجيه الرئيس بمليار و700 مليون جنيه للتضامن

وتساءل النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: 'هل فلوس تكافل وكرامة الزيادة اللي وجه بها الرئيس السيسي وصلت لأصحابها؟'.

ورد رفاعي، ممثل وزارة التضامن: 'فلوس تكافل وكرامة لم تصل كاملة، ففي فبراير الماضي، كان الرئيس وجه بمليار و700 مليون جنيه، لكن لم ينفذ'.

تشريعية النواب

مجلس النواب أرشيفية

واستنكر ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: 'أزاي توجيه من رئيس الجمهورية لم ينفذ، ومع مين، مع الناس الغلابة؟'.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة: 'قولي عدد الأسر المستفيدة وكدعلى كم ستحصل الأسر بعد توجيهات رئيس الجمهورية.. متقوليش حاطه في الاحتياطي'.

ورد ممثل المالية: 'الاحتياطي عملية تنظيمية فقط، مشيرًا إلى أن اعتماد تكافل وكرامة 40 مليار حنيه، منها 33 مليار جنيه تأشيرات خاصة للإتاحة، وهي عملية تنظيمية فقط'.

برنامج تكافل وكرامة

ورد حسام الزمر استشاري برنامج تكافل وكرامة، أن الزيادة في البرنامج كانت 15%، والمالية أرسلت المبلغ لكن سيتم استكماله في شهر يونيو المقبل، وأوضح الزمر، أنه تم إرسال جواب لوزارة المالية للأرقام المتبقية لصرف الزيادة والنفترض أن ترسل 4 مليار 133 مليون حنيه، لكن أول شهر 'أبريل' أرسلت 3 مليار و160 مليون وكذلك الأمر في شهر مايو.

وعاود ممثل المالية رده مؤكدا: جميع المستفيدين من معاش تكافل وكرامة صرف الزيادة التي وجه بها الرئيس السيسي، وحول تجميد معاش تكافل وكرامة، قال حسام الزمر: 'بناء على البحث الدائم، هناك أسر يتم تجميد مستحقاتها لبحث إجراءات معينة، لأن بعض المستفيدين يكون لديهم سيارة أو أرض، وفي هذه الحالة يتم تجميد المعاش، وفي حال ثبوت أنه مستحق يتم صرف المستحقات كاملة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل