اعلان

رئيس «صحة النواب»: مراجعة الأثر التشريعي لقانون «التأمين الشامل»

لجنة الصحة
لجنة الصحة

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب أن اللجنة ستعقد جلسة أو أكثر خلال الفترة المقبلة، لمناقشة الأثر التشريعي لقانون التأمين الصحي الشامل.

الأثر التشريعي لقانون التأمين الشامل

جاء ذلك خلال مناقشة مشروع موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل للسنة المالية 2024/2025.

وقال ممثل الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل مشروع الموازنة، أن جملة الإيرادات المقدرة في مشروع موازنة الهيئة 56.7 مليار جنيه، ونحو 15 مليار جنيه المصروفات، لافتا إلى أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل هيئة اقتصادية وتعتمد على التمويل الذاتي.

تشريعية النواب

النواب أرشيفية

تطوير المنشآت الصحية والمستشفيات

وأشار إلي اهتمام الدولة بتطبيق التأمين الصحي الشامل ورفع الإنفاق الاستثماري مما يُساعد فى تطوير المنشآت الصحية والمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية، وغيرها من البنية التحتية التي يستوجب رفع كفاءتها تمهيدًا لتطبيق «التأمين الصحي الشامل.

وقال : أن الدولة تولى اهتمامًا متزايدًا بتعظيم جهود توسيع مظلة التغطية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة المصرية وفق الجدول الزمني المقرر.

فيما طالب عدد من اعضاء لجنة الصحة خلال الاجتماع بضرورة تقليل الجدول الزمني لتطبيق التأمين الصحي الشامل في جميع محافظات مصر حتى يتمتع المواطنون كافة في مختلف المحافظات بخدمات التأمين الصحي الشامل.وكذلك حل بعض المشكلات التى تخص تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل داخل في بعض المحافظات.

WhatsApp
Telegram