اعلان

وزير التموين: وصول نسب توريد القمح إلى 2 مليون و 400 ألف طن

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع أو الهناجر أو البناكر وصلت إلى 2 مليون و 400 ألف طن قمح حتى الآن من مستهدف 3.5 مليون طن.

وأضاف وزير التموين، أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الأردب لــ 2000 جنيها.

سداد مستحقات الموردين والمزارعين بحد أقصى 48 ساعة

أشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إلى أن سداد المستحقات يتم بحد اقصي 48 ساعة من التوريد، مضيفًا أنه وجه السادة مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل أي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل أي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.

وأكد أحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، أن غرفة العلميات المركزية التي يترأسهاعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لم تتلقي أي شكاوى حتى الآن، مُضيفا أنه يتم رفع التقارير لحظيا إلى الوزير، إذ أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعاً للمزارع وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

مديري مديريات التموين: درجة نقاوة القمح هذا العام كبيرة وإنتاجية الفدان ارتفعت هذا العام

أكدت مديريات التموين بالمحافظات، أن ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للأدرب.

يذكر أن القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام، حذّرت نقله من مكان لآخر إلا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية، وحذرت أيضا من استخدام القمح في صناعة الأعلاف أو للزراعة السمكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً