اعلان

الأرصاد تحذر من موجة حارة تبدأ من اليوم حتى الاثنين المقبل

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 مايو، مؤكدة أن طقس اليوم بداية لموجة حارة حتى الإثنين المقبل.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود اليوم طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال البلاد، معتدل على جنوب سيناء والصعيد.

وأشارت إلى أن طقس اليوم يشهد اضطراب الملاحة البحرية وخليج العقبة والبحر الأحمر، مؤكدة أن سرعة الرياح تكون من “ 50: 70 كم/ ساعة”، وارتفاع الأمواج من “2.5: 4.5 متر”,

كما حذرت هيئة الأرصاد من نشاط للرياح اليوم تكون نشطة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وتكون نشطة مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجبال سلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

واوضحت هيئة الأرصاد ان اليوم الأربعاء، بداية لارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى بدرجات الحرارة بالقاهرة اليوم تسجل 30 درجة وجنوب الصعيد 35 درجة، بينما تسجل السبت والأحد المقبلين 36 درجة على القاهرة، و42 بجنوب الصعيد.

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحرين لفتت إلى أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة