اعلان

خلال مناقشة الموازنة.. رئيس جامعة السادات تطالب بإنشاء مستشفى لخدمة المدينة

لجنة التعليم
لجنة التعليم

طالبت شادن معاوية حنفي رئيس جامعة مدينة السادات، بضرورة إنشاء مستشفى جامعي للجامعة حتى تخدم مدينة السادات وكل المناطق المحيطة بها التي تتميز بكثافة سكانية عالية حيث الحوادث علي الطريق الصحراوي.

وتابعت قائلة خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة سامي هاشم أن ذلك سيكون باكورة لإنشاء كلية الطب.

إنشاء مستشفى جامعة مدينة السادات

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم اليوم لمناقشة موازنات الجامعات للعام المالي الجديد 2024/2025.

وقالت شادن إنه يمكن الاستعانة بالمستثمرين في إنشاء مراكز طبية كوحدة زرع الكبد بالمنصورة ولكن عندما يكون هناك مستشفى جامعي مشيرة إلى أن هناك عجزا ٢٠٠ مليون جنيه في مشروع الموازنة المخصصة للجامعة.

وطالبت رئيس جامعة مدينة السادات وزارة المالية بضرورة زيادة بند التغذية وعلاج أعضاء هيئة التدريس وعلاج الطلاب وبند تعويضات لصرف الأحكام القضائية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

تشريعية النواب

النواب أرشيفية

مستشفى جامعي وكلية طب

في نهاية الاجتماع أوصت لجنة التعليم بعقد اجتماع في اللجنة بحضور جامعة مدينة السادات وجامعة المنوفية وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة التخطيط للتنسيق فيما بينهم حول المشروعات المقرر تنفيذها.

فيما طالب صابر عبدالقوي عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية بضرورة إنشاء مستشفي جامعي لجامعة مدينة السادات ليخدم أهالي المنوفية والمحافظات المجاورة خاصة في الطريق الصحراوي وزيادة الحوادث.

وقال النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب بضرورة إنشاء كلية للهندسة بالجامعة، خاصة أن جامعة مدينة السادات قريبة من المنطقة الصناعية التي تضم عددا كبيرا من المصانع، بالاضافة إلى إنشاء مستشفى جامعي وكلية طب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة بعد زيادة سعر رغيف الخبز: نحتاج 50 ألف فصل سنويا لإنشاء مدارس تتوافق مع الزيادة السكانية