اعلان

الزراعة: صرف 139 مليون جنيه تمويلا جديدا للمشروع القومي للبتلو

مشروع البتلو
مشروع البتلو
كتب : أهل مصر

قال نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، المهندس مصطفى الصياد، إن مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة السيد القصير، وافق على تخصيص مبلغ 139 مليوناً و348 ألف جنيه لصالح 95 مستفيدا من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالي عدد رؤوس ماشية يبلغ 900 رأس.

وذلك في إطار مبادرة 'حياة كريمة' التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ودعم صغار المزارعين والمربيين.

المشروع القومي للبتلو

وأوضح الصياد أن إجمالي التمويل الذي تم تخصيصه للمشروع حتى الآن يبلغ أكثر من 8 مليارات و711 مليون جنيه لنحو 43 ألف و600 مستفيد، لتربية وتسمين أكثر من 506 ألف رأس ماشية، سواء كانت عجولاً لإنتاج اللحوم أو عجولاً عالية الإنتاجية لإنتاج الألبان، بهدف توفير المزيد من اللحوم والألبان.

تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الزراعي المصري وشركة القطاع الخاص (هيلثي ميلك)، بهدف نشر سلالات ماشية اللبن ذات الإنتاجية العالية للمربين الصغار، يتم تمويل المشروع بأسعار ميسرة وتوفير الدعم الفني واللوجستي والمالي.

زيادة المتابعة الميدانية للمستفيدين من المشروع القومي للبتلو

تم تكليف مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بتنسيق قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية مع مديريات الزراعة والطب البيطري في جميع محافظات الجمهورية، يتم زيادة المتابعة الميدانية للمستفيدين من المشروع القومي للبتلو، وتوفير كل أشكال الدعم والرعاية البيطرية والصحية، ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين والعمل على حلها في الميدان.

صندوق التأمين على الثروة الحيوانية

أكدت وزارة الزراعة والبنك الممول (الزراعي المصري أو الأهلي المصري) أنه يتم إجراء معاينات لحظائر المستفيدين للتأكد من توفر مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وعند استلام المستفيد للرؤوس، يتم تأمينها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية بنسبة مخفضة، وبعد ذلك، يتم زيادة المتابعة الميدانية على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

من جانبه، قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري أو بنك أهلي مصري المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية. كما يمكن التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة عبر أرقام الواتساب (01551183225- 01551183224).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين