اعلان

«خطة النواب» تناقش موازنة جهاز حماية المستهلك

لجنة الخطة
لجنة الخطة

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة، بشأن موازنة جهاز حماية المستهلك للعام المالي 2024/2025.

موازنة جهاز حماية المستهلك للعام المالي 2024/2025

واستعرض شريف الرشيدي، نائب رئيس جهاز حماية المستهلك، قائلا: 'الجهاز يمر حاليا بمرحلة دقيقة، هناك حالة اقتصادية بها تحديات، تمثل في العملة، والظروف المحيطة، وتداعيات الأحداث في البحر الأحمر وانعكاس ذلك على الاقتصاد المصري، مما أسهم في زيادة تكلفة المنتجات'.

مشروعات اقتصادية أسهمت في تدفق العملة الأجنبية

وتابع الرشيدي: 'الدولة اتخذت حزمة إجراءات حديثة عن طريق مشروعات اقتصادية أسهمت في تدفق العملة الأجنبية، والإفراج الجمركي عن الخامات والسلع، وهناك تكليفات مباشرة للجهاز بالتواجد في الأسواق لضمان خفض أسعار السلع، وهناك تعاون مع التموين والمحافظات، لمتابعة تأثير جهود الدولة في أسعار السلع، وضمان عدم استمرار التجار في رفع الأسعار نتيجة بعد الأحداث خاصة في ظل التدفق النقدي الأجنبي وحزمة القرارات التي اتخذتها الدولة لضرورة أن يكون هناك انعكاس لهذه الخطوات على أرض الواقع'.

وأشار نائب رئيس جهاز حماية المستهلك: 'رأينا جميعا نتيجة ذلك في رغيف الخبز السياحي، حتى وإن لم ينخفض كما كان في السابق لكن هناك انخفاضا ملحوظا جدا في فرق الأسعار، ولدينا تكليفات بشأن التواجد في كل الأماكن'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة